ترامب يصف ماكرون بأنه ” سئ وغير محترم ” قبل لقاء قمة الناتو

ترامب يصف ماكرون بأنه ” سئ وغير محترم ” قبل لقاء قمة الناتو

متابعة السيد شلبي

نيويورك نيوز

ديسمبر 2019

الرئيس ترامب ليس سعيدًا جدًا بالتعليقات الأخيرة للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وصف الرئيس ترامب إيمانويل ماكرون بأنه “سيء” و “غير محترم”اليوم الثلاثاء بسبب انتقادات الرئيس الفرنسي لحلف شمال الأطلنطي (الناتو) حيث بدأ الحفل بعيد ميلاده الـ 70 في لندن.

وانتقد ترامب في بعض الأحيان صديقه الذي وصف التحالف بأنه “ميت دماغي” بعد أن سمح لتركيا بغزو شمال سوريا الشهر الماضي.

وقال ترامب”أعتقد أن هذا يهين الكثير من القوى المختلفة” لا يمكنك الالتفاف حول الإدلاء بتصريحات مثل تلك المتعلقة بحلف الناتو. انها غير محترمة للغاية “.

ظهر الزعيمان معًا في مؤتمر صحفي مشترك لكن يبدو أنهما لم يحرزا سوى تقدم ضئيل نحو حل نزاع تجاري قد يؤدي إلى تعريفة بنسبة 100٪ على النبيذ الفرنسي.

غضب ماكرون عندما سحب ترامب من جانب واحد قواته من شمال سوريا الشهر الماضي وهي خطوة رأت تركيا أنها ضوء أخضر لغزو. إن الاتحاد الأوروبي غارق في أزمة سياسية نشأت بسبب عدم قدرته على إدارة الوافدين السوريين اللاجئين ومخاوف من احتمال فرار المزيد من الناس.

انتقد ماكرون بشدة حلف الناتو يوم الثلاثاء بسبب ما وصفه بالأعمال المزعزعة للاستقرار في سوريا والعمل مع الفصائل التي وصفها بالوكالة عن داعش.

توترت العلاقات بين الولايات المتحدة وفرنسا بشكل خاص هذا الأسبوع بسبب المخاوف من حرب تجارية جديدة.

اقترح الممثل التجاري الأمريكي فرض تعريفات على البضائع بقيمة 2.4 مليار دولار كرد فعل لضريبة فرنسية على عمالقة التكنولوجيا العالمية. من المقرر أن يجتمع ترامب وماكرون على هامش القمة.

تعطل معدات الثلوج المتناثرة يُظهر أن المدينة ليست جاهزة للعاصفة الكبيرة القادمة كما يقول زعيم النقابات في الميكانيكا

لا يزال ترامب غاضبًا من ما يراه دفعًا أوروبيًا إلى الناتو.

بعد أن ضمت روسيا شبه جزيرة القرم في عام 2014 أوقفت دول الناتو تخفيضات الإنفاق بعد الحرب الباردة وبدأت في زيادة الإنفاق. تعهدوا بالتحرك نحوإنفاق 2 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي على ميزانيات الدفاع الوطنية بحلول عام 2024.

وقال ترامب عقب محادثاته مع الأمين العام لحلف الناتو ، جينس ستولتنبرغ ، “يمكنك إثبات أنهما قد تأخرت عن العمل لمدة 25-30 عامًا”. وأضاف أن الرقم 2 ٪ “هو عدد منخفض جدا فإنه ينبغي حقا أن يكون 4.”

لن ينضم دي بلاسيو إلى رؤساء البلديات الآخرين في المنتدى الذي يستفسر عن المرشحين للرئاسة في ولاية أيوا هذا الأسبوع »

وقال ستولتنبرغ ، بالنظر إلى المهمة التي لا تحسد عليها وهي محاولة عقد حلف شمال الأطلسي مع زعمائه يأخذون طلقات نارية على بعضهم البعض ، “إننا نعمل معا ، أمريكا الشمالية وأوروبا ، أكثر مما فعلنا في عقود عديدة”.

الخلافات بين القادة تهدد بفضح الوحدة التي يمكن أن تقوض مصداقية المنظمة العسكرية.

أصر ماكرون قبل الاجتماع على وجوب تخصيص نقاش الإنفاق الذي لا نهاية له جانباً حتى يتمكن حلف الناتو من التركيز على أسئلة استراتيجية مهمة مثل من هم أعداؤه فعلاً ، وكيفية تحسين العلاقات مع روسيا وماذا تفعل مع حليف غير متوقع مثل تركيا. بدوره ، انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ماكرون.

حزب الأسر العاملة ينتقد كومو ، ويتعهد بمكافحة إصلاحات تمويل الحملات التي تحد من الأطراف الثالثة

أثارت تركيا غضب حلفائها من خلال غزو شمال سوريا ، وشراء أنظمة دفاع جوي روسية مزودة بأجهزة كمبيوتر قوية على متن تمتص البيانات وستعرض للخطر المعدات العسكرية للحلفاء إذا تمركزوا في مكان قريب.

قبل التوجه إلى لندن ، اقترح أردوغان أن تركيا قد لا تدعم بولندا وحلفاء البلطيق حلفاء الناتو إستونيا ولاتفيا وليتوانيا في حال طلبوا الدفاع ما لم يدعم الحلفاء المخاوف التركية من المقاتلين الأكراد السوريين ، الذين تعتبرهم أنقرة إرهابيين.

ثير هذا التهديد تساؤلات جديدة حول التزام الناتو ببند الدفاع الجماعي – المادة 5 – والذي يتعهد بموجبه جميع الحلفاء بمساعدة أحد الأعضاء الذين يتعرضون للهجوم. تم تفعيل البند مرة واحدة فقط ، بعد هجمات 11 سبتمبر في الولايات المتحدة.

إن الحجج العلنية ذاتها تبشر بسوء لقمة استضافها رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون الذي يتعمق في حملة انتخابية ويرغب بشدة في تهدئة الأمور.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٢‏ شخصان‏، و‏‏‏بدلة‏ و‏لقطة قريبة‏‏‏‏

Related posts